عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر او الحاسوب عن طريق الواي فاي wifi ( بدون كابل usb)خطوة بخطوة

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر او الحاسوب عن طريق الواي فاي wifi ( بدون كابل usb)خطوة بخطوة


تعرفنا في موضوع أسبق على توضيح لـ أسلوب اظهار شاشة التليفون على التلفزيون بواسطة wifi الواي فاي و بلا كيبل ، ولقيت الحلقة تفاعل هائل من قبل المتابعين . لذالك اليوم سوف نقوم بالتعرف على توضيح مماثل ولكن لـ اظهار شاشة التليفون على الحاسوب من دون كابل USB  ، بالأظافة الى ذالك سوف نقوم بالتعرف على أسلوب تصوير الشاشه لهاتف الأندرويد بجودة  الـ HD ، بلا استعمال اي برنامج اخر
لا يوجد شك ان عملية عرض شاشة التليفون على الحاسوب او توصيل شاشة التليفون بالحاسوب ، تفيد في عديد من الاحيان ، مثلا اذا كنت تريد عمل توضيحات ودروس مصورة لتطبيقات المقطع المرئي فلا شك انك سوف تفتقر اولا اظهار الشاشة على الكمبيوتر ، بالاظافة الى ذالك سوف تفتقر الى برنامج تصوير الشاشة مقطع مرئي . ذالك ما سنتعرف عليه في ذلك التوضيح باستعمال تنفيذ واحد Screen Stream over HTTP‏




مميزات التطبيق 


تنفيذ Screen Stream over HTTP‏ هو تنفيذ حديث ومنافس قوي او بديل لـ mobizen mirror  ، حيث يوفر لك الكثير من الخدمات ، من اهمها هي خاصية عرض شاشة الأندرويد على الحاسوب ، مع امكانية التحكم على أكمل وجه في التليفون عن طريق حاسوبك ، حيث تَستطيع تشغيل جميع التطبيقات وفتح الكاميرا وكل شيء لاغير باستعمال الفأرة
يسمح التطبيق بعرض شاشة الجهاز في متصفح الويب المخصص بك.
لا احتياج لأي برنامج إضافي ماعدا ذلك التطبيق ومتصفح الويب.
لا تبقى دعايات مزعجة أو نوافذ منبثقة.
يعمل التطبيق عبر شبكة WiFi و / أو شبكة 3G / LTE (لو كان المشغل الخلوي لا يمنع الاتصالات الواردة إلى الجهاز).
مساندة IPv4 و IPv6.


تتمثل الفكرة الأساسية في عرض شاشة جهازك خلال العروض التقديمية والعروض التوضيحية.
ويستعمل MJPEG لترميز صور الشاشة وإرسالها عبر الشبكة. لهذا فهو يعمل مع أي متصفح مكتبي أو محمول يدعم MJPEG (Chrome ، و Safari ، و EDGE ، و Firefox).

إنترنت WiFi سريع ومستقر موصى به نظرًا للحركة المرتفعة ومتطلبات تأخير الشبكة الهابطة. ومع هذا ، لا يجب توفر اتصال بالإنترنت بين الشبكة والجهاز.
عدد اتصالات الزبون غير مقيد ، ولكن يلزم أن تدرك أن كل واحد منهم يفتقر بعض موارد البروسيسور وعرض المدى الترددي لإرسال المعلومات.
يستعمل التطبيق أفضلية Android Cast ويتطلب تشغيل Android 5.0 على أقل ما فيها.

تنويه: ذلك ليس تنفيذًا حقيقيًا للبث. التأخير المتوقع هو 0.5-1 ثانية كحد أدنى أو أكثر على الأجهزة البطيئة أو WiFi الخافت أو تحميل CPU المكثف عن طريق تطبيقات أخرى.
إنذار: لم يتم تصميم ذلك التطبيق للبث المقطع المرئي ، وخصوصا HD مقطع مرئي. استخدم Chromecast عوضاً عن هذا.
تنويه: ذلك التطبيق لا يدعم دفق الصوت ، لأن MJPEG لا يدعم الصوت.
إنذار: قد يقوم بعض مشغِّلي الخليوي بحظر الاتصالات الواردة إلى جهازك لأسباب تتعلق بالأمان ، لهذا ، حتى لو كان للجهاز عنوان IP من مشغل خلية ، فقد لا تتمكن من التواصل بالجهاز باستعمال عنوان IP ذلك.
تنويه: تحظر بعض شبكات WiFi (ومعظمها عام / زائر) الاتصالات بين عملائها لأسباب أمنية ، لهذا قد لا تتمكن من التواصل بالجهاز عبر WiFi. على طريق المثال ، لن يقدر على الحاسب الآلي المحمول والهاتف في شبكة WiFi كهذه من التواصل ببعضهما القلة.

المشكلات المعروفة

1. على بعض الأجهزة ، يقوم الإطار بإعادة الصورة بتنسيق غير معلوم. أغلبها على الأجهزة التي ليس بها Android 5.0 المعترف به رسميا أو أعلى. محتمل الربوت علة. سيظهر التطبيق برقية غير دقيق. لا يبقى حل متوفر.
2. على بعض الأجهزة لا تبدو أي نموزج الإعلام ولكن هناك إخطار. خلل في Android: 213309.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-