1. العاب
  2. العاب حرب

تحميل وتشغيل لعبة Call OF Duty Mobile اخر تحديث للاندرويد وبالاثبات

تحميل وتشغيل لعبة Call OF Duty Mobile اخر تحديث للاندرويد وبالاثبات 


كول أوف ديوتي (بالإنجليزية: Call of Duty كۆلْ أۆفْ دْيُوتِي) (نداء اللازم) هي سلسلة ألعاب تصويب من منظور الفرد الأول حائزة على عديدة جوائز. انطلقت السلسلة على الحاسوب الشخصي، ثم امتدت لتشمل أنظمة الألعاب والأنظمة المحمولة. مثلما استوحيت منها عديدة ألعاب وصدرت بالتزامن معها. تدور فعاليات معضم ألعاب السلسلة أثناء الحرب الدولية الثانية، فيما عدا كول أوف ديوتي 4: مودرن ورفار و مودرن ورفار 2 الّتانِ تدور أحداثهما أثناء أزمنة جديدة.

قامت كل من مؤسسة أكتيفيجن وشركة "أسبير ميديا" بتمويل ونشر أجزاء السلسلة، في حين قام إستوديو "إنفِنِتي وورد" بتحسين اللعبة الأولى وبعض الألعاب الأخرى في السلسلة، وقد ساهمت بعض الفرق الأخرى في التعديل ومن أبرزها إستوديو "ترايارك" الذي قام بتحسين بعض الأجزاء الأساسية في السلسلة، أما الإستديوهات الأخرى وقامت بتحسين بعض الأجزاء الثانوية كأستوديو "غراي ماتر انتراكتف" و"سبارك أنلِمِتِد" و"بأي ستوديوز" و"أمايز انترتايمنت" و"ريبيليِن ديفلوبمنت".
ؤكول أوف ديوتي يمكّن اللاعب من فرض السيطرة على جندي المشاة الذي يمكنه استعمال غير مشابه الأسلحة النارية الأصلية الدولية منذ الحرب الدولية الثانية في القتال. تمتاز كل هامة من سلسلة من المقاصد التي يتم وضع علامة لها على بوصلة أدنى الشاشة.


لقطةُ شَاشَةٍ من اللُّعبة، البَوْصلة في الزَّاوية السُّفلية من الشّاشة

اللاّعب يَجب أن يواصل جميع الغايات للتقدم إلى الهامة المقبلة. يمكن للاعب استظهار وتحميل اللعبة بأي توقيت، عوضا عن نسق التشيك بوينت المستهلك في نسخ (كول أوف ديوتي) الماضية. لديه اللاعب اثنين من فتحات السلاح الرئيسي، وجيْب مسدس، ومن الممكن أن يحمل ما يبلغ إلى عشر قنابل يدوية . يجوز تداول الأسلحة مع هذه التي وجدت في ساحة الموقعة الملقاة من طرف العساكر القتلى. تستخدم اللعبة نسق النقاط الصحية القياسية، مع اعداد مقيدة من الصحة التي يُشار إليها بمؤشر أخضر عندما تكون وضعية الجندي بخير، وأحمر نحو إنخفاض وضعه الصحي. وتستخدم مجموعات من المواد الطبية الذائعة في كل مناطق معدلات أو الملقاة عن طريق بعض الخصوم لاسترجاع الصحة عندما يصاب الجندي. وذلك يتناقض مع النسخ اللاحقة من اللعبة أين يُرجع شحن صحة الجندي عندما لا يتعرض لتدشين النار.
كول أوف ديوتي كلاسيك أو (نداء اللازم كلاسيك) هي نسخة للتحميل لأجهزة إكس بوكس لايف أركيد وشبكة بلاي ستيشن، ويضم دقة إتش دي.[1] عقب المَزايا لتحميل اللعبة قبل صدورها بيعت جنبا إلى جنب مع النسخة الحديدية والرائعة من كول أوف ديوتي موديرن وارفاير 2 "Call Of Duty : Modern WarFare 2" وتم تدشين اللعبة بشكل رسمي في 2 كانون الأول 2009. قامت مؤسسة آي جي إن IGN بتقدير الإنتاج 7.5، مستشهدة بهذا على أنها ليست مستعدة على نحو جيد للوحات المفاتيح، وايضاً نَقد وضع متنوع اللاعبين كونها تدعم لاغير ثمانية لاعبين على الشبكة
انتصرت اللعبة بجائزة "لعبة العام" لعام 2003 من عديدة مراجعين ومتتبعين، متغلبة بهذا على ألعاب command & Conquer : Generals. Max Payne 2. The Fall Of Max Payne. Postal، وRise of Nations. حازت اللعبة ايضاً على جائزة "لعبة الحاسوب الأمثل في السنة"، ورُشحت لـ"أفضل ابتكار في ميدان ألعاب الحاسوب"، "الإنجاز الفريد في التأليف الموسيقي"، و "الإنجاز الفريد في تصميم الصوت" في حفل توزيع جوائز الألعاب التفاعلية.[3] مثلما تم ترشيح اللعبة لجائزة "أفضل لعبة" في جوائز المطورين عام 2004 سوى أنها لم تتلق أي جائزة، لكنها ربحت بجائزة إنفينيتي وارد في "Rookie Studio Of the Year". وقد كسب تشاك راسيم كذلك بجائزة "التفوق في الصوت" عن عمله في اللعبة.[4] موقع آي جي إن IGN قيم اللعبة 9.3/10 هذا العام.

تحميل اللعبة من هنا 




ارسلها لاصدقائك !
ارسل تعليق
fav image