1. افضل 10 العاب

افضل العاب الاندرويد والايفون فى 2020 | أوفلاين / أونلاين !

افضل العاب الاندرويد والايفون فى 2020 | أوفلاين / اونلاين !



قد يكون Android نظام تشغيل للهاتف المحمول يدعم نسخة معدلة من Linux kernel وغيرها من البرامج مفتوحة المصدر ، والمصممة أساسًا للأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تم تطوير نظام أندرويد من قبل مجموعة من المطورين يشار إليهم باسم Open Handset Alliance ، مع جوجل المساهم التجاري الأكبر.

تم تطويره في البداية بواسطة Android Inc. ، التي اشترتها Google في عام 2005 ، وتم الكشف عن Android في عام 2007 ، مع إطلاق جهاز Android التجاري الرئيسي في سبتمبر 2008. الإصدار الثابت الحالي هو Android 10 ، الذي تم إصداره في 3 سبتمبر 2019. نص Android ASCII الأساسي يُفهم الملف على أنه مشروع Android Open Source Project (AOSP) ، المرخص بشكل أساسي بموجب ترخيص Apache. وقد سمح ذلك بتطوير أنواع مختلفة من Android على مجموعة متنوعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، مثل وحدات التحكم في الألعاب والكاميرات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، كل منها بواجهة متخصصة. بعض المشتقات الموثقة تشمل Android TV لأجهزة التلفزيون و Wear OS للأجهزة القابلة للارتداء ، وكلاهما تم تطويرهما بواسطة Google.

تم استخدام ملف ASCII النصي الخاص بنظام Android لأنظمة بيئية مختلفة ، وعلى الأخص أساس Google الذي يرتبط بمجموعة من البرامج المسجلة باسم Google Mobile Services (GMS) ، [11] والتي يتم تثبيتها مسبقًا مسبقًا على الأجهزة المذكورة. يتضمن ذلك التطبيقات الأساسية مثل Gmail ومنصة التوزيع الرقمية Google Play ومنصة تطوير خدمات Google Play المرتبطة بها ، وكذلك التطبيقات مثل متصفح Google Chrome. هذه التطبيقات مرخصة من قبل الشركات المصنعة لأجهزة Android المعتمدة وفقًا للمعايير التي تفرضها Google. تشمل النظم الإيكولوجية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد نظام التشغيل OS Amazon Fire أو نظام LineageOS. عادةً ما يتم تقديم توزيع البرامج من خلال متاجر التطبيقات الخاصة مثل Google Play Store أو Samsung Galaxy Store ، أو منصات مفتوحة المصدر مثل Aptoide أو F-Droid ، والتي تستخدم حزم البرامج في تنسيق APK.

أصبح Android نظام التشغيل الأكثر مبيعًا على مستوى العالم على الهواتف الذكية منذ عام 2011 وعلى الأجهزة اللوحية منذ عام 2013. اعتبارًا من مايو 2017 ، أصبح هناك أكثر من مليوني مستخدم نشط شهريًا ، وهو أهم قاعدة مثبتة في أي نظام تشغيل ، واعتبارًا من ديسمبر 2018 ، Google Play يضم المتجر أكثر من 2.6 مليون تطبيق.
قد يكون iPhone عبارة عن مجموعة من الهواتف الذكية التي تم تصميمها وتسويقها بواسطة شركة Apple Inc.. تستخدم جميع أجيال iPhone برنامج تشغيل iOS المحمول الخاص بـ Apple. تم إصدار الجيل الأول من iPhone على القديسين بيتر وبول ، 2007 ، ومنذ ذلك الحين تم إصدار عدة تكرارات جديدة للأجهزة مع إصدارات iOS الجديدة.

الواجهة مصنوعة حول شاشة اللمس المتعدد للجهاز ، بما في ذلك لوحة المفاتيح الافتراضية. يحتوي iPhone على Wi-Fi وقد يرتبط بشبكات خلوية. يمكن لـ iPhone التقاط الصور وتشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت وإرسال الرسائل النصية وتلقيها وتسجيل الملاحظات وإجراء العمليات الحسابية الرياضية وتلقي البريد الصوتي المرئي. أصبح تصوير الفيديو ميزة تقليدية في iPhone 3GS. غالبًا ما يتم تمكين وظائف أخرى ، مثل ألعاب الفيديو ، والأعمال المرجعية ، والشبكات الاجتماعية ، عن طريق تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة. اعتبارًا من يناير 2017 ، احتوى متجر تطبيقات Apple على 2.2 مليون تطبيق متوفر لجهاز iPhone.

أصدرت شركة Apple اثني عشر جيلًا من طرازات iPhone ، كل منها واحد من بين الإصدارات الرئيسية الاثني عشر لنظام التشغيل iOS. كان الجيل الأول من iPhone عبارة عن هاتف GSM ورسومات سابقة في التصميم ، مثل موضع زر استمر طوال جميع الإصدارات وحافظ على حجم الشاشة للتكرارات الأربعة التالية. أضاف iPhone 3G دعمًا لشبكة 3G ، وتبعه iPhone 3GS مع أجهزة محسّنة ، و iPhone 4 بهيكل معدني ، ودقة عرض أعلى وكاميرا أمامية ، وبالتالي iPhone 4S مع أجهزة محسّنة ، وبالتالي المساعد الصوتي Siri . يتميز iPhone 5 بشاشة أطول و 4 بوصات وموصل Lightning مقدم حديثًا من Apple. في عام 2013 ، أصدرت Apple جهاز iPhone 5S مع أجهزة محسّنة وقارئ بصمات الأصابع (يتم تسويقه باسم "Touch ID") ، ومن ثم جهاز iPhone 5C منخفض التكلفة ، وهو إصدار من 5 مع أغلفة بلاستيكية ملونة بدلاً من المعدن. وتبعهم أكبر iPhone 6 و iPhone 6 Plus ، مع نماذج تعرض 4.7 و 5.5 بوصة (120 و 140 ملم). تم تقديم iPhone 6S في العام التالي ، والذي تضمن ترقيات الأجهزة ودعم مدخلات اللمس الحساسة للضغط ، وأيضًا لأن جهاز iPhone SE - الذي تضمن الأجهزة من 6S ولكن عامل الشكل الأصغر في 5S. في عام 2016 ، كشفت شركة Apple النقاب عن iPhone 7 و iPhone 7 Plus ، اللذين يضيفان مقاومة للماء ، وتحسين أداء النظام والرسومات ، وإعدادًا بديلاً للكاميرا الخلفية المزدوجة على طراز Plus ، وخيارات ألوان جديدة ، مع إزالة مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم وجدت على النماذج السابقة. تم إصدار iPhone 8 و iPhone 8 Plus في عام 2017 ، مما أدى إلى إضافة زجاج وشاشة وكاميرا محسّنة. تم إصدار iPhone X إلى جانب iPhone 8 و iPhone 8 Plus ، وتتمثل أهم معالمه في تصميم شبه أقل مديًا ، وكاميرا مُحسّنة ونظامًا بديلًا للتعرف على الوجوه ، يُسمّى Face ID ، ولكن لا يوجد زر رئيسي ، وبالتالي لا

ناتى الان الى تحميل الالعاب 










ارسلها لاصدقائك !
fav image